تطبيقات متنوعه

أشهر وأعظم محركات الألعاب لإنشاء ألعاب الفيديو وتطويرها

محركات الألعاب

  أشهر وأعظم محركات الألعاب لإنشاء ألعاب الفيديو وتطويرها، لم يكن لقطاع ألعاب الفيديو نفس الانجذاب كما هو الحال الآن. نظرًا لعدم إمكانية الوصول إلى محركات الألعاب بعد ، تم تقييد المبدعين من تنفيذ أفكارهم وترجمتها من التخيلات البسيطة في رؤوسهم إلى مواد مرئية تفاعلية قد يشاهدها الآخرون ويستمتعون بها. وبالتالي كان إنشاء لعبة جديدة عملية صعبة تتطلب جهدًا هائلاً. الآن ، بفضل التقدم التكنولوجي ، يتحرر المطورون من قيودهم ، ويمكنهم نقل إنشاء اللعبة من عالم الأفكار إلى عالم التنفيذ ، كل ذلك بفضل التطورات التكنولوجية ، وخاصة تطوير محركات الألعاب.لذا ، دعونا نلقي نظرة على أكثر محركات الألعاب شهرةً وأعظمها لإنشاء ألعاب الفيديو وتطويرها.
 
العاب الفيديو,العاب,ألعاب الفيديو,صناعة ألعاب الفيديو,شركات العاب الاندرويد,شركات تطوير العاب الجوال,العاب اندرويد جديدة,العاب اندرويد,افضل شركات تطوير العاب الجوال,شركات الألعاب,افضل شركات تطوير العاب الموبايل,شركات العاب الايفون,افضل شركات العاب,اسوء شركات العاب,افضل العاب العام,افضل شركات تطوير الالعاب,شبكة العاب العرب,أحدث 10 ألعاب الكترونية فى العالم من الجيل الجديد,مركز تصنيف وتطوير الالعاب الالكترونية,اين العرب من تطوير الالعاب
أشهر وأعظم محركات الألعاب لإنشاء ألعاب الفيديو وتطويرها
ما هي محركات اللعبة في المقام الأول؟ محركات الألعاب هي برامج وأدوات تساعد اللاعبين والمبدعين في مجال ألعاب الفيديو من خلال توفير الموارد “المادية” المطلوبة لإنشاء تلك الألعاب ، مثل بيانات الصوت والفيديو. بدون هذه الأدوات ، كان على المطورين إنشاء آلاف الأسطر من التعليمات البرمجية ، وإضاعة آلاف الساعات ، وفي النهاية عدم إنتاج منتج بنفس الجودة. النظر إلى محركات اللعبة على أنها برامج تحرير ؛ مثلما يستخدم منتجو الفيديو برامج وأدوات تحرير الفيديو ، يستخدم مطورو الألعاب مثل هذه المحركات لإنشاء ألعاب الفيديو. والآن ، مع أكثر محركات ألعاب الفيديو شيوعًا في السوق:

محرك ألعاب Amazon Lumberyard

سنبدأ مع Amazon Game Engine المجاني ، والذي يسمح لك بتطوير ألعاب ثلاثية الأبعاد عبر الأنظمة الأساسية ؛ يعمل على مجموعة متنوعة من المنصات بما في ذلك PlayStation و Xbox و Windows وغيرها.
 
قدمت أمازون هذا المحرك لأول مرة في 9 فبراير 2016 ، وتم تحديثه بالكاد بعد شهر. تم تصميم Amazon Lumberyard واعتمد في الغالب على التكنولوجيا المستخدمة في محرك سيظهر لاحقًا في القائمة ، وهو CryEngine ، لكن Amazon طورته وأضف إليه ميزات إضافية.
 
تلقى المحرك تحديثًا كبيرًا في عام 2019 ؛ تم تحسين بنيته ، وهو يدعم الآن تقنية NVIDIA’s PhysX 4.1 ، والتي تُستخدم لتحسين فيزياء الكائنات ، فضلاً عن توفير خيارات متنوعة ومتعددة الاستخدامات لمحاكاة الرسوم المتحركة. تم إنشاء المحرك في C ++ ويستخدم الآن في بناء ألعاب قوية مثل New World و Star Citizen (لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار بعد).

محرك ألعاب UNITY

Unity هو أحد أشهر محركات الألعاب في العالم ، إن لم يكن الأكثر شهرة. ابتكر العديد من الألعاب مثل Cup Head و Hollow Knight و Escape from Tarkov وغيرها الكثير. جودته ممتازة ، ويمكنك استخدامه لصنع ألعاب ثلاثية الأبعاد أو ثنائية الأبعاد لجميع المنصات. المحرك متوافق مع غالبية أنظمة التشغيل ، بما في ذلك Mac و Windows و Linux وحتى Android و PlayStation و Xbox. يأتي المحرك في نوعين: إصدار شخصي مجاني ونسخة احترافية تكلف 35 دولارًا شهريًا.
 
ظهر المحرك لأول مرة على الساحة في عام 2004 ، عندما كانت Unity Technologies شركة متواضعة تقع في شقة صغيرة في كوبنهاغن. اختارت الشركة إنشاء محرك ألعاب يحمل نفس الاسم ، وبنت مجده واتبعته حتى تجاوزت قيمته التسويقية 20 مليار دولار في عام 2022.

محرك ألعاب CryEngine

ذكرنا في البداية أن Amazon استخدمت هذا المحرك لإنشاء محرك Amazon Lumberyard الخاص بها ، ولكننا فشلنا في الكشف عن أن Amazon اشترت المحرك الكامل في عام 2015. هذا هو الكود المصدري لمحرك CryEngine المجاني (هناك إصدار متميز أيضًا). يتمتع بجميع ميزاته دون شحن فلس واحد. إنها أيضًا متعددة المنصات وشائعة لدى العديد من عناوين الجهات الخارجية ، بما في ذلك سلسلة Far Cry الشهيرة و Crysis و Ghost Warrior 2 وغيرها.
 
تم إنشاء هذا المحرك أيضًا بلغة البرمجة C ++ ، وتم إطلاق الإصدار الأول منذ 20 عامًا ، في 2 مايو 2002 ، بواسطة Crytek ، مبتكرو سلسلة ألعاب الرماية Crysis الشهيرة.

محرك ألعاب GameMaker: Studio

سرعان ما اكتسب هذا المحرك شهرة لأنه لا يتطلب من مطوري الألعاب امتلاك خبرة برمجية واسعة أو معرفة بالبرمجة بشكل عام. كل ما يحتاجه منك هو خيال إبداعي ورغبة في إنشاء ألعاب فيديو. تشتهر بعناوين مثل Spelunky و Hotline Miami و Super Create Box.
 
المشكلة الرئيسية التي قد يواجهها المستهلكون مع هذا النوع من المحركات هي أنه محدود للغاية. لن تتمكن من ابتكار أو إنشاء سلع جديدة مقابل سهولة الاستخدام ، وستقتصر على استخدام الأدوات الموجودة مسبقًا فقط. غالبًا ما تقتصر هذه المحركات على ألعاب ثنائية الأبعاد مثل هذه. أطلقت YoYo Games لأول مرة GameMaker: Studio في عام 1999 تحت اسم Animo. المحرك مجاني ، ولكن هناك نسخة متميزة متاحة بحوالي 40 دولارًا.

محرك ألعاب Godot

Godot هو محرك مجاني ومفتوح المصدر يسمح للمصممين بإنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد. إنه محركنا السابع المرخص له من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. يأتي المحرك بمجموعة كبيرة من الميزات ، ومن الصعب العثور على شيء لا يثير اهتمامك. كثير من الناس يفضلون هذا المحرك بسبب بساطته وواجهته سهلة الاستخدام. ابتكر كل من Juan Linietsky و Ariel Manzur المحرك ، الذي صُمم لأول مرة لمؤسسات لاتينية محددة قبل أن يصبح متاحًا على نطاق واسع. تم إطلاقه لأول مرة في يناير 2014 وهو متاح حاليًا على غالبية المنصات.

محرك ألعاب FrostBite

FrostBite هو محرك قوي مرخص فقط من قبل EA DICE (شركة تابعة لشركة Electronic Arts). في عام 2008 ، أصدرت الشركة نسختها الأولية ، والتي تم استخدامها في الغالب في تطوير ألعاب الرماية. مع مرور الوقت وتطور ألعاب الشركة ، تطلبت EA محركًا أكثر قوة ، لذلك قامت بتحسين محركها وأطلقت FrostBite 2 و Battlefield 3 في عام 2011.
 
المحرك لم ينته عند هذا الحد. تم نشر الإصدار الثالث من FrostBite 3 ، وأنتج العديد من الألقاب الكلاسيكية في عالم الألعاب ، بما في ذلك Battlefield 1 و Battlefield V وألعاب أخرى غير ألعاب الرماية في FIFA 17 و Plants vs. Zombies وغيرها.
 
يكره العديد من اللاعبين سماع اسم هذا المحرك لأنه يتمتع بسمعة سلبية بين عشاق سلسلة FIFA ؛ عندما سلمت الشركة إنتاج اللعبة إلى FrostBite ، قامت بإنشاء واحدة من أضعف الألعاب في السلسلة ، FIFA 17. لا يتوفر FIFA 17 فحسب ، بل تتوفر أيضًا سلسلة NFL و Need for Speed. عندها أدركنا أنه على الرغم من أن هذا المحرك رائع لألعاب الرماية ، إلا أنه مروع للرياضة. المحرك متعدد المنصات ، على الرغم من أنه متاح فقط لمطوري EA.

محرك ألعاب Unreal Engine

لقد احتفظنا بالأفضل والأكثر شهرة للأخير ، ولا أعتقد أن أي شخص سيختلف معي بشأن الشعبية والاحترافية غير المسبوقة لهذا المحرك غير الواقعي. لقد رأينا المحرك لأول مرة في عام 1998 ، وهو يتحسن باستمرار منذ ذلك الحين.
 
تشتهر Epic Games بالعديد من الألعاب ، وأبرزها Fortnite ، والآن هناك الإصدار الخامس من Unreal Engine 5 ، والذي تم الإعلان عنه رسميًا في الخامس من أبريل من العام الماضي ، ويقدم تحسينات رائعة سبق أن أبرزناها في إصدار سابق. من المفترض أن يأخذ هذا المحرك المفتوح صناعة ألعاب الفيديو إلى المستوى التالي. في العديد من الظروف المستقبلية ، لن نتمكن من التمييز بين ألعاب الواقع وألعاب الفيديو.
 
ألق نظرة على المقطع الدعائي الأول للعبة Matrix Awakens ، وهي أول لعبة يتم الإعلان عنها باستخدام هذه التقنية. حتى الآن ، لم يتم إطلاق أي ألعاب تستخدم Unreal Engine 5 ، فقط ألعاب تشويقية تجعلنا نقدر محرك Epic Games الضخم.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى