اخبار

أهم ترندات السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة لعام 2022

أهم ترندات السوشيال ميديا

تريندات السوشيال ميديا 

 

أهم ترندات السوشيال ميديا هو المصطلح الذي يقال لكل المواضيع التي تأخذ حيز كبير من اهتمامات الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي، فعندما تحدث قضية أو مشكلة أو حتى ظاهرة غريبة فيصبح الأفراد يتحدث عنها ويطلقون عليها هشتاجات، كذلك يصنعون لها كوميك ومميز مضحكة لتصبح بذلك هذه القضية أو ذلك الموضوع تريند بين الأفراد، وهنا سنعرض أبرز الترندات التي تداولها الأفراد خلال هذا العام.

ترندات السوشيال ميديا

القول بأن موضوع ما أصبح تريند يعني أنه أصبح أمر يهتم به الجميع ويتحدثون عنه، وقد امتلأت مواقع التواصل بالتريندات المتنوعة التي شغلت أذهان الأفراد لعدة أيام ومن هذه الترندات هي:

1.تريند الطفاية دي 

أصبحت جملة الطفاية دي هي التريند لعدة أسابيع بعد أن انتشر فيديو للبائع أيوب القاضي وهو يقوم ببيع منتجات من صنع محلي في إحدى قطارات الصعيد، ولاقى الفيديو رواج بين رواد السوشيال ميديا ومن ثم انتشرت الجملة وأصبح يصنع منها كوميك ومميز مضحكة.

2.تريند يا فلاحة

جملة يا فلاحة أصبحت تريند بعد أن قامت الطفلة في مسلسل خلي بالك من زيزي بقولها لزميلتها عندما تعرفت على اسمها الحقيقي، وقد أدت الطفلة الدور ببراعة لدرجة إعجاب الأفراد بهذا المشهد وأصبح تريند بين الجميع على المواقع.

3.تريند شعر شيرين عبدالوهاب

بعد أن فاجئت شيرين عبدالوهاب جميع المتابعين بقص شعرها كليًا، ولكن بعد فترة قصيرة لاحظ المتابعين نمو شعرها بسرعة وأصبحت الفتيات تتسائل عن سر السرعة في نمو شعرها، واتخذوا منه موضوع ليصبح تريند.

4.تريند شيماء

أصبح مهرجان شيماء تريند في ظرف ساعات فقط من إطلاقه على اليوتيوب، حيث أصبح مادة سخرية بين الأفراد خاصة مع اتضاح أن شيماء ما هي إلا بطة يدور حولها فيديو كليب.

كيف يصبح موضوع ما تريند على السوشيال ميديا؟

هل فكرت من قبل لماذا تصبح المواضيع  تريند وأخرى لا؟ حسنًا هذا السؤال قد يدور في أذهان الأشخاص لكن بشكل مختلف وهو ما المميز في هذا الموضوع ليكون تريند بين الأفراد، وبعد البحث يمكن الإجابة بأن بعض المواضيع قد يكثر بها عامل الضحك مثل تريند مهرجان شيماء، ومواضيع أخرى يكون السبب فيها هو مخالفة الوضع السائد وحتى مخالفتها للعادات والتقاليد.

 

والفكرة أن السمات الأساسية حتى يصبح الموضوع تريند هو أن يخالف كل ما هو معروف أو أن يحتوى على المبالغ، ولكن حتى هذه الصفات لن تضمن لك التربع على التريند لان بعض محتويات التريند يكون السبب فيها هو دعائي من قبل مالكيها.

استخدام جوجل في معرفة أماكن انتشار التريند

يحتاج الأفراد لمعرفة الأماكن التي ينتشر بها تريند معين وهو أمر يفيدهم في أعمالهم، ومن الجيد أن جوجل يسهل من معرفة الأماكن التي ينتشر فيها الترندات، فقط نقوم بكتابة اسم التريند في مؤشرات جوجل ومن ثم نبحث، وتكون نتيجة البحث هي الأماكن التي ينتشر بها التريند من خلال خريطة كبيرة توضح ذلك ، كذلك هذه الخريطة تشمل مناطق مظللة بشكل داكن وهي الاماكن وجود التريند لها أكثر من غيرها.

اسهل طريقة لربح المال 2000 يورو شهريا لطلاب فقط

طريقة معرفة الترند على الفيسبوك

أغلب التريندات تكون منتشرة على موقع فيسبوك، وهذا لأن الموقع هو المفضل دائمًا بين جميع المواقع، ولهذا قد يحتاج البعض لمعرفة التريند الرائج على فيسبوك وهذا يتم بطريقتين هما:

1.استخدام موقع جوجل تريند

يسهل جوجل تريند معرفتك بالترند في أي موقع تواصل اجتماعي وهذا لأن جوجل اكبر محرك بحث، ومعرفة تريند الفيسبوك أمر بسيط يتم بالبحث عن أكثر الكلمات البحثية داخل جوجل والتي تكون هي التريند.

2.استخدام تريند ماب

يساعد موقع تريند ماب في معرفة تريند الفيسبوك، حيث يمتلك الموقع خريطة عالم من خلال قم بتحديد الدولة التي تبحث عن التريند الرائج بها، ثم اضغط عليها وسوف يظهر الترندات والهشتاقات الرائجة بها.

هل تمتلك تريندات السوشيال ميديا أهمية؟

في العادة موضوع الترند هو أمر غير مهم للأشخاص ممكن يصنعون عليه نكات أو يقومون بالبحث عنه، لكن أصحاب التريند يمكن أن يكون مصدر رزق لهم خاصة إذا كان موضوع التريند هو خدمة أو أشياء يمكن أن تباع مثل الأغاني، وتمكن فائدة التريند في أن عصر السوشيال ميديا الذي يمكن تحقيق ثروات من الإعلانات وعدد اللايكات والشير للموضوع وهنا يستفاد صاحب التريند في زيادة عدد المتابعين لصفحة الشخصية على المواقع وقنوات اليوتيوب او التيكتوك التي يمتلكها والتي تزيد من عدد المعلنين له مما يعني حصول على أموال منهم نتيجة الإعلان عن منتجاتهم على صفحاته، لذا يمكن القول أن الترند يعود بالفائدة على صاحبه.

هل يصبح التريند خطر على الأفراد؟

مع الأسف يمكن أن يكون السعي وراء التريند خطر على صاحبه، خاصة أن الجميع أصبح يقوم بأشياء غريبة يمكن أن تصيبهم بالموت ولكن الهوس بالترند أصبح يدفعهم للقيام بأي شئ، وهذا لأن التريند يمنحهم الكثيرين من المتابعين وغيرها من الأمور التي تزيد الأرباح ولكن في المقابل قد يخسر الشخص حياته، وقد لا يكون ضرر التريند يجعل الأشخاص يفقدون حياتهم، فهناك أفعال قد تدمر مستقبلهم وتؤدي بهم للسجن وخسارة سمعتهم.

ترندات السوشيال ميديا هو أصل الحديث في المقال حيث ذكرنا كل ما يخص التريند وكيف يمكن صنعه بجانب أهميته وأبرز أضراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى