SEO

حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في جوجل | ارشفة مقالات في جوجل

حل مشكلة عدم ارشفة المقالات

 حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في جوجل | ارشفة مقالات في جوجل

ارشفة المقالات في محرك بحث جوجل، مشكلة تواجه الكثير من وعدم الظهور تواجه الكثير من المستخدمين، خاصة مستخدمين بلوجر، لأن مستخدمين ووردبريس، لا تواجههم تلك المشكلات.

حيث يتم ارشفة المقالات ووردبريس في 30 دقيقة تقريباً، كتابة مقالة تتكون من 3 آلاف كلمة، ثم لا تظهر المقالة في محرك بحث جوجل، فهذا ظلم لهذا عليك الاهتمام بل ارشفة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على حل تلك المشكلة.

الظهور في محرك بحث جوجل

تحتاج المقالات وقت للظهور في محرك بحث جوجل، ثم تظهر المقالات بعد فترة من نصف ساعة إلى ساعة، ولكن المشكلة تحدث عند مستخدمين بلوجر، حيث قد تتأخر المقالات في الظهور، أو قد لا تظهر سوف تحتاج في البداية اتباع خطوات كتابة المقالة.

طرق يجب فعله قبل التفكير في ارشفة المقالات

1- التقديم إلى جوجل كونسول.
على الجميع قبل التفكير في الظهور في جوجل التقديم إلى جوجل كونسول، حيث من جوجل كونسول سوف يتم ارشفة المقالات.
2- إضافة ملفات sitemap.
من المهم إضافة ملفات Sitemap قبل اتخاذ أي خطوة في ارشفة المقالات.
3- إضافة ملف Robots.txt
عليك إضافة ملف Robots.txt حتى تستطيع جوجل التميز بين المقالات والصفحات.
4- كتابة مقالة مناسبة للسيو.
من المهم كتابة مقالات مناسبة للسيو حتى تظهر المقالات في محرك بحث جوجل، تحتاج إلى بعض النصائح لتحسين المحتوى، من هنا

حل مشكلة الأرشفة

1- الحل الاول محاولة تحسين المقاله والانتظار بعض الوقت.
2- الحل الثاني حذف المقالة واضافة المحتوى في مقالة جديدة
3- الحل الثالث إضافة التدوينة في المسودة ثم إعادة نشرها،، هذا ما يجعلها تدوينة جديدة برابط جديد وكامل.

مشاكل في بلوجر 

  • يوجد بعض المشاكل في منصة بلوجر التابعة لشركة جوجل، من هذه المشاكل، عدم الاستطاعة على كتابة رابط عربي، فعلى المستخدمين عدم، كتابة رابط بل لغة العربية للمقالة.
  • مشاكل بلوجر ايضاً في القوالب على عكس ووردبريس التي يوجد به الكثير من القوالب المميزة لكن بلوجر لديه بعض القوالب لكن كله تم تعريبها من اللغات المختلفة إلى العربية.
  • ومن الأمور الغير محبوبة في بلوجر هي ان شركة جوجل، تستطيع حذف المدونة في أي وقت، على عكس ووردبريس لايستطيع أحد الوصول إلى مدونتك بسهولة.
  • لا يوجد دعم فني مباشر.

مميزات بلوجر

رغم هذه السلبيات الموجودة في بلوجر هناك الكثير من المميزات:
  • بلوجر منصة مجانية تماماً.
  • مقبولة في جوجل ادسنس.
  • يوجد العديد من القوالب المجانية المتوفرة على بلوجر.
  • دومين مجاني مقبول في ادسنس.
  • المدونة سريعة وقد تكون اسرع من ووردبريس على الكثير من الاستضافات.
  • لا تحتاج المال للانضمام إلى بلوجر.

ما هو ووردبريس

ووردبريس هي على الإنترنت، تستخدم لإنشاء مواقع على الإنترنت مثل بلوجر، ووردبريس هو نظام إدارة محتوى إلكتروني على الإنترنت مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكنك بسهولة تحرير ملفاتك ومحتويات موقعك.

عيوب ووردبريس

  • تحتاج إلى المال حتى تستطيع انشاء موقع على الويب.
  • تحتاج إلى استضافة مدفوعة وجيدة حتى يعمل ووردبريس بسرعة كافية
  • ووردبريس لا يحتاج المبتدئين من الصعب التعامل مع الوجهة الرئيسية فيه.
  • مميزات ووردبريس
  • يوفر وودربريس العديد من المميزات الرائع وايضا يوفر الكثير من القوالب المجانية ومن مميزات ووردبريس بريس فيما يلي:
  •  يوجد العديد من القوالب المجانية على ووردبريس.
  • أيضا ووردبريس من رائعة حيث توفر العديد من القوالب العربية ذات المناظر الرائعة من الدخل.
  • ووردبريس بريس قد تكون اسرع من بلوجر إذا كانت الاستضافة جيدة.
  • سرعة الأرشفة في ووردبريس كبيرة جدا على عكس بلوجر، حيث يتم ارشفة المقالة خلال 30 دقيقة فقط.
  • يوجد العديد من الإضافة التي تساعد المستخدمين على حل الكثير من المشاكل
  • كتابة روابط عربية المقالات.

ووردبريس ام بلوجر 

يتساءل المستخدمين ووردبريس الافضل ام بلوجر وللاجابه على هذا السؤال علينا معرفة ما إذا كانت لدينا الخبرة الكافية للتعامل مع ووردبريس ام لا والمال الكافي لانه كما ذكرنا منصة ليست مجانية.
فإن منصة بلوجر جيدة للمبتدئين ومنصة ووردبريس ايضاً جيدة للمحترفين والذين يملكون المال الكافي.

كيفية أنشاء مدونة بلوجر

من السهل انشاء مدونة بلوجر كل ما عليك هو الدخول إلى موقع بلوجر وبعد ذلك عليك تسجيل الدخول إلى بلوجر بحساب جوجل ثم اختيار اسم المدونة وبعد ذلك رابط المدونة في البداية سوف يكون رابط مجاني لكن بعد ذلك تستطيع تركيب نطاق مدفوع إلى المدونة.
بعد ذلك عليك كتابة الاسم المعروض أي اسم الكاتب الذي سوق يكتب المقالات في المدونة.
بعد ذلك تكون قد أنشأت موقع على منصة بلوجر كامل خاص بك، عليك بعد ذلك تركيب الدومين إذا كان معك أو الاستمرار بل دومين المجاني ثم تركيب القالب واختيار المحتوى والنشر ولكن عليك إضافة الموقع إلى جوجل كونسول حتى يظهر الموقع على محرك بحث جوجل.

كيفية أنشاء مدونة ووردبريس 

من الصعب انشاء موقع على ووردبريس نظراً إلى الصعوبة التي قد تواجه المستخدمين، ولكن تستطيع انشاء موقع على ووردبريس بل طريقة التالية:
حجز استضافة وأنصحك عزيزي القارئ بستضافة نيم شيب أو هوستنجر ثم عليك التوجه إلى تثبيت ووردبريس بعد تنزيل ووردبريس كل ماعليك، إكمال الإعدادات من الوجهة الخاصة بوردبريس واضافة القالب وهنا انت الان لديك موقع على ووردبريس عليك بعد ذلك تركيب القالب وإكمال المشاركات حتى تستطيع التقديم إلى جوجل ادسنس.
عليك أيضا التقديم إلى جوجل كونسول واضافة جميع الاعدادات المطلوبة مثل ملف sitemap وهذه الملفات كما أنك سوف تحتاج إلى تركيب الصفحات وهذه طريقة معقدة عن بلوجر.
ويوجد أيضا الكثير  من الأشياء التي تحتاج عملها من تصميم وتعديلات على القالب الذي سوف تستخدمه وانا لا أظن أن هذه التعديلات سوف تكون سهلة ولكن انا اقول لك انك في البداية فبعد كل هذا لم يكون عليك اللعب في الاعدادات كنا تظن كل ما سوف يكون عليك فعله هو إضافة منشورات فقط أي المقالات.
ووردبريس ايضاً يوفر لك الكثير من المميزات على عكس بلوجر كل ما عليك فعله هو الاعتياد على وجهة ووردبريس وبعد ذلك سوف يكون الأمر جداً سهل لانه ليس من الصعب التعامل مع الوجهة إذا كنت تدخل على موقعك كثيراً، يمكنك إضافة الجدول داخل المقالات في ووردبريس وحتى الآن ليست موجودة في بلوجر كما أن ووردبريس تستطيع إضافة روابط عربية للمقالة، وايضاً حتى الآن هذه الميزة غير موجودة في بلوجر.
يوجد أيضا قاعدة بيانات في ووردبريس فإذا لم تكن معك كلمة المرور أي تمت سرقة المدونة تستطيع ارجاعه من خلال إضافة بعض الأشياء إلى قاعدة البيانات لأنك تمتلك استضافة أو إذا حدث أي شئ إلى موقعك على ووردبريس وكانت لديك نسخة احتياطية للموقع تستطيع إرجاع الموقع كما كان عن طريق النسخة الاحتياطية فإذا كنت لا تستطيع انشاء موقع ووردبريس تستطيع طلب مبرمج من على الإنترنت وهو سوف يتولى برمجة الموقع بل كامل وكل ما عليك فعله انت إضافة المقالات والصفحات وتستطيع طلب منه أن يضيف الصفحات عنك إضافة إلى ذلك الشروحات الموجودة على اليوتيوب وايضاً التي سوف يتم تقديمها في موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى