SEO

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو Seo لتصدر نتائج البحث

كتابة مقال حصري

 

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو Seo لتصدر نتائج البحث

 

كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع محركات البحث 

يعتبر كتابة مقال حصري من الأشياء التي يبحث عنها الكتاب المبتدئين وفي هذا المقال سنوضح طريقة  كتابة مقال حصري

و ما معنى مقال أو ما تعريفه ، طرق الوصول إلى مقالات حصرية
طرق الإتيان بالمصدر ، كيفية كتابة العناوين الرئيسية.

كيفية كتابة مقال حصري

يمكن تلخيص كتابة مقال حصري في  خمس خطوات :
  • من أجل كتابة مقال فعال، يجب عليك أولاً تحديد الموضوع.
  •  بعد ذلك، ستحتاج إلى تحديد محتوى المقالة والبحث عن أي منافسين أو ما يتم تداوله حول هذا الموضوع.
  • ثم، اكتب مسودة أو تدريجيًا كل أثناء كتابة جزء من المقالة.
  • باستخدام الصور لتحسين عرض المقالة وتبسيط سوء الفهم، ستتمكن من توفير تجربة قراءة أكثر فعالية.
  • اخيرا قم بتحرير مقالتك، تأكد من تجنب التكرار ومراجعة الأخطاء الإملائية.،اجعل الجمل والفقرات قصيرة.

كيفية اختيار موضوع يجذب اهتمامك

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها كمدون وكاتب محتوى، يجب أن تتذكر دائمًا أنه لا توجد متعة في الكتابة إذا لم تكن هناك متعة في القراءة.
قبل أن تبدأ في قراءة الخطوات التالية، تأكد من اختيار المقالة التي تهمك. لأنه إذا لم تكن مهتمًا بالموضوع، فلن يثير حماسك ولن تكون المقالة جيدة كما ينبغي. يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان المؤلف يشعر بالملل من الموضوع أو إذا كان شغوفًا به أثناء الكتابة.
بالطبع، قد لا أكون الشخص الوحيد الذي يشعر بهذه الطريقة. قد تكون كاتبًا محترفًا، وأنت تعلم أن قدرتك على الكتابة بفعالية في أي موضوع هو ما يميزك عن منافسيك. ولكن عندما تكون شغوفًا بموضوع ما، فإن القراء سيشعرون بنفس الحماس عند قراءة عملك.

كيفية كتابة العناوين الأساسية للمقالة

يحتاج كاتب المدونة الجيد إلى فكرة عامة عن الموضوع من أجل البقاء على المسار الصحيح.
 الغرض من عناوين المدونة هو التأكد من أن لدي فكرة عما سيتم تغطيته بالترتيب، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول كل قسم.
 بهذه الطريقة يمكنك التركيز على الهيكل العام للمقال.
سواء أكنت تكتب مخططات في Word أو على الورق، فإن كل ما يناسبك للحفاظ على تركيزك أمر رائع.

طريقة الإتيان بالمصادر

المدونون، مثلي، لا يعرفون دائمًا كل شيء. في الواقع، في بعض الأحيان لا نعرف شيئًا عن موضوع ما قبل أن نجلس للكتابة عنه. هذا واحد من أكبر الأسرار التي يخفيها المدونون المحترفون عنك – فنحن مجرد بشر بعد كل شيء.
هذا لا يعني أن كل المدونين هم مثل هذا. على العكس من ذلك، فإن العديد من المدونين لديهم فضول طبيعي يجعلهم رائعين فيما يفعلونه.
 هذا يسمح لنا بالكتابة عن مواضيع غير مألوفة لنا بطريقة رسمية. من خلال اكتساب معرفة جديدة، نحن قادرون على القيام بذلك.
وغني عن القول أن استخدام ويكيبيديا كمصدر وحيد لك ليس فكرة جيدة على الإطلاق  نعم، تحتوي ويكيبيديا على العديد من المقالات جيدة المصادر، ولكنها ليست معصومة من الخطأ ويمكن أن تصل المعلومات الخاطئة إلى المقالات دون أن يدرك محررو الموقع.
 بالإضافة إلى ذلك، يتم الاستشهاد بكل حقيقة على الموقع من روابط في مكان آخر على الإنترنت، فلماذا يستشهد بها الوسيط؟ إذا كنت تعتمد على معلومات جهة خارجية لكتابة منشور مدونتك، فتأكد من أنك تستخدم مصادر موثوقة. تعتبر المدونات الرسمية والمواقع الحكومية والأوراق البحثية التي يتم الاستشهاد بها مهمة للغاية، ولكن لا أحد على حق طوال الوقت ؛ أضف كل مصدر للمعلومات التي أضفتها إلى مقالتك للمساعدة في زيادة مصداقيتها.

كيفية كتابة عنوان

عندما يتعلق الأمر بكتابة عناوين منشورات مدونتك، فإن العديد من المدونين لديهم آراء مختلفة. يعتقد البعض أنه يجب أن تكون محددًا قدر الإمكان لتجنب تضليل القراء وتوقعاتهم. يعتقد البعض الآخر أن الصراحة هو أفضل نهج. قد تكون العناوين غير الواضحة مفيدة في جذب حركة المرور، ولكن بالنسبة لمعظمنا، فإن التحديد هو المفتاح.
هناك طريقتان رئيسيتان عنوان مقالتك. يمكنك إما الخروج بعنوان نهائي قبل البدء في الكتابة (واستخدامه في تصميم المخطط التفصيلي) أو يمكنك كتابة عنوان مبدئي لمقالك وتحديد العنوان الذي يناسبك بشكل أفضل بعد كتابة المقالة. أنا شخصياً لا أتبع استراتيجية بصرامة. لكن في معظم الأوقات، أتوصل إلى عنوان قوي من الصفر والتزم به أثناء كتابة المقال. تعتبر عملية عنونة مرحلة المقالة مهمة لأنها تجبرك على التفكير في منشورك وكيفية جذب انتباه القراء.
قبل أن تبدأ في كتابة عناوين مقالاتك، تأكد من أنها ستكون ممتعة لجمهورك. كتابة العنوان هو فن وكذلك علم، ولكن في الوقت الحالي كل ما اقترحه هو تجربة ما هو الأفضل لقرائك.
إذا كان القراء يريدون تعلم دراسات حالة محددة حول كيفية القيام بشيء ما، فأكتب عنها.

الكتابة

الآن بعد أن اخترت عنوانًا رئيسيًا (أو على الأقل عنوانًا مؤقتًا) حان الوقت لبدء الكتابة. مثل العناوين الرئيسية، هناك طريقتان رئيسيتان لكتابة مقال: يمكنك الجلوس وكتابته كلها مرة واحدة أو يمكنك العمل عليها تدريجيًا بمرور الوقت.
 لا توجد طريقة “صحيحة” أو “خاطئة” للقيام بذلك – فقط ما هو الأفضل بالنسبة لك.
على الرغم من أنه قد يكون من المغري قضاء المزيد من الوقت في تحرير عملك وصقله، إلا أنني أنصح بشدة بإنجاز أكبر قدر ممكن من العمل في وقت واحد.
 سيساعدك هذا على التركيز على الموضوع وتقليل فرص نسيان النقاط المهمة. مثل معظم المهارات، تصبح الكتابة أسهل وأكثر طبيعية مع الممارسة.
 عند البدء لأول مرة، قد تستغرق كتابة مقال شامل أسبوعًا (أو أكثر)، ولكن بجهد متواصل، ستتمكن من إنشاء محتوى رائع في غضون ساعات.

طريقة عرض الصور في المقال

استخدام الصور ذات الصلة بموضوع المقالة. يجب أن يكون لكل صورة في المقالة هدف واضح، بحيث تكون بمثابة دعم للنص.
لا توفر الصور المزخرفة تمامًا تجربة إيجابية للمستخدم – في كثير من الحالات يتجاهلها المستخدمون ببساطة، ولكن في بعض الحالات يمكن لهذه الصور أن تطغى عليها وتشتيت انتباههم.
 على سبيل المثال، تعرض العديد من مواقع الويب الخاصة بالشركات صورًا مجردة للمباني كجزء من تصميمها.
الفكرة من وراء ذلك بسيطة – لإعطاء الزوار إحساسًا بشركة حديثة. لسوء الحظ، توفر هذه الصور معلومات ذات قيمة صفرية لأي شخص يزور الموقع.
 قبل استخدام الصورة، فكر دائمًا في الرسالة التي ترسلها للزائرين من خلال الصورة.
تأكد من تحسين صورك لجميع الأجهزة المختلفة. يجب ألا تكون صورك ضبابية أو منقطة. يمكن أن يساعدك اختبار تباين الألوان في تحديد أفضل الألوان لموقع الويب الخاص بك.

كيفية المراجعة

المرحلة المهمة قبل نشر مقال هي مرحلة المراجعة. تأكد من أن هذه هي المقالة التي تريد نشرها قبل أن تضغط على PUBLISH. لا ينشر كل كاتب مقالهم في المحاولة الأولى. يقضي الكتاب ساعات في الحصول على الأفكار ثم الخروج بمسودة أولى. لكن الشيء الأكثر أهمية هنا هو تحرير المقال بدلاً من نشره فور صياغته.
وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه وهو كيفية كتابة مقال حصري ،كيفية المراجعة، طريقة الكتابة ، طريقة عرض الصور في المقال ،كيفية كتابة عنوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى