SEO

نصائح سيو لتحسين ترتيب موقعك – واظهار موقعك على جوجلافضل طرق لترتيب موقعك علي اليكسا

نصائح سيو

نصائح سيو لتحسين ترتيب موقعك – وإظهار موقعك على جوجل

 

 

نصائح سيو لتحسين ترتيب موقعك - واظهار موقعك على جوجل


نصائح لتحسين محركات البحث – تعرف على أهم نصائح تحسين محركات البحث الآن لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

حيث نعرض لك أفضل نصائح تحسين محركات البحث للمبتدئين للحصول على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث، حيث نعرض لك الأخطاء الأكثر شيوعًا في مجال تحسين محركات البحث والتي يجب عليك تجنبها للحصول على أفضل النتائج لموقعك أو لعملك وللقيادة عملك على نتائج البحث الأولى، تعرف على هذه الأخطاء الآن لتجنبها في مهنتك في تحسين محركات البحث.

إذا كنت تتطلع إلى الربح من الإنترنت أو من موقعك بشكل عام، فلا شك أن مُحسنات محركات البحث هي أفضل طريقة لإنجاح موقعك والحصول على الكثير من الزيارات من محركات البحث، ولكنها أيضًا أفضل طريقة للربح من الإنترنت من خلال موقعك أو عملك عبر الإنترنت.

الانتباه إلى الكلمات الرئيسية قصيرة الكلمات المفتاحية التي يصعب منافستها بدلاً من الاهتمام بالكلمات الرئيسية طويلة الكلمة المفتاحية.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

نصائح سيو لتحسين ترتيب موقعك

يتجاهل العديد من المبتدئين أنه على الرغم من حقيقة أن بعض الكلمات الرئيسية القصيرة، مثل كلمة SEO، على سبيل المثال لديها معدل بحث مرتفع، إلا أن هذه الكلمة هي كلمة رئيسية ذات طبيعة قصيرة ويصعب منافستها إلى حد ما، حيث يتعين عليك القيام بعمل رائع جهد لقيادة موقعك أو مقالتك على صفحات محركات البحث، لذلك هذا ما تفعله العديد من المواقع أو الشركات وهي تعمل بشكل أساسي على هذه الكلمات القصيرة التي تتميز بالمنافسة الشديدة للوصول إلى الصفحات الأولى في محركات البحث.

هذه إحدى القواعد الأساسية في تحسين محركات البحث لكتابة الموضوعات، لكن هذا ليس الحل الأمثل للمواقع الناشئة والجديدة، حيث يجب على مالكي هذه المواقع الذهاب إلى استخدام كلمات رئيسية طويلة، ونعني بهذه العبارة كلمات رئيسية ذات الكلمة الطويلة، حيث إن استخدام هذه الكلمات الرئيسية سيسهل عليك الكثير من الوقت والجهد وسيجعلك أيضًا تنافس بشكل معتدل مع موقعك أو مقالتك.

باختصار، يعد استخدامك للكلمات الرئيسية طويلة الكلام أكثر من ضروري، خاصة لأصحاب مواقع الويب الجدد، حيث سيفيدك ذلك كثيرًا في الوصول إلى الصفحات الأولى على محركات البحث، مما سيجعل Google و Google bot يثقان في موقعك بما يكفي للدخول إلى سوق المنافسة للكلمات الرئيسية القصيرة، على الرغم من حقيقة أن الكلمات المفتاحية الطويلة لا تتميز بمعدل بحث مرتفع، إلا أنها ستجعلك تصل إلى الصفحات الأولى على محركات البحث، الأمر الذي سيؤدي إلى ثقة جوجل في موقعك.

الاهتمام بمحتوى موقعك وتحسينه والعمل على إنتاج أكبر قدر من المحتوى على موقعك يساعدك في الحصول على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث.

كيف اجعل موقعي يظهر في محركات البحث

لا شك أن المحتوى هو أساس Google، ويجب أن تتذكر دائمًا العبارة الشهيرة لـ Google، والتي تؤكد أن المحتوى هو الملك، “المحتوى هو الملك” كما أنه العامل الأساسي الذي يحسن ترتيب موقعك على محركات البحث، فكيف يمكنك أن تتصدر موقعك دون أن يكون لديك محتوى كافٍ على هذا الموقع ؟!

وفقا للدراسات التي أجرتها Hubspot والتي أكدت أن المواقع التي تنشر المحتوى على موقعها بشكل منتظم ويومي ومستمر تحصل على فرص أكثر وأكثر للظهور على محركات البحث وتكتسب ثقة محركات البحث.

تنوع في المحتوى، ولا أقصد التنوع خارج مكانة أو مجال موقعك، لكن أعني التنوع في عدد كلمات المحتوى التي تنشرها، لذلك لا تهتم بالموضوعات القصيرة فقط أو الكبيرة منها فقط.

استراتيجات البحث في جوجل

من المعروف للجميع أن المحتوى الذي يحتوي على عدد كلمات كبير يتجاوز ألف كلمة، على سبيل المثال يحصل على نتائج أفضل على محركات البحث، ولكنه يؤدي أيضًا إلى أرشفته بشكل أسرع من المقالات القصيرة، وهذا اعتقاد خاطئ تقريبًا.

بمرور الوقت، وجد من خلال خوارزميات البحث و النتائج على محركات البحث أن هذه القاعدة ليست ثابتة وأن هناك العديد من المواقع التي تتصدر بمقالات قصيرة على المواقع التي تحتوي على مقالات كبيرة وطويلة 300 كلمة!

اهمال دور الباك لينك او الروابط الداخلية لموقعك 

لقد تحدثنا سابقًا عن تعريف الروابط الخلفية وأيضًا عن أهمية الروابط الخلفية في المقالات السابقة على مدونتنا وعن مدى تأثير الروابط الخلفية في ترتيب موقعك على محركات البحث ومدى زيادة مستوى الثقة في موقعك عن طريق جوجل أو محركات البحث بشكل عام.
لذلك يجب أن تنتبه دائمًا إلى الرابط بين محتوى مواقعك والنشر المتكرر لمشاركات موقعك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، هذا أكثر من ضروري لموقعك، ويمكنك الرجوع إلى المقالات السابقة التي تحدثنا عنها بالفعل باستفاضة عن الرابط الخلفي وتعريفه وأهميته وأفضل الطرق للحصول عليه .

ما هي تحديثات جوجل لخوارزميات البحث ؟

لا تتوقف Google عن إصدار تحديثات لمحرك البحث الخاص بها “Google” من أجل تقديم أفضل النتائج الممكنة للمستخدمين ولكي لا تفقد مصداقيتها أمام منافسيها أيضًا، حيث أطلقت Google مؤخرًا تحديثًا جديدًا لترتيب نتائج البحث، و جاء هذا الإعلان في ذلك الوقت لإعلام مالكي المواقع بوجود تغيير كبير على مستوى نتائج البحث على جوجل ، يجب عليهم الاستعداد لهذا التحديث بشكل جيد وتقديم محتوى جيد يفيد أغراض الزائر.
ليس من المنطقي أبدًا الاحتفاظ بخوارزمية واحدة لنتائج البحث، خاصة وأن Google تسعى دائمًا لتوفير أفضل تجربة للمستخدمين، حيث تتطور الخوارزميات بشكل كبير بمرور الوقت وتصبح أكثر ذكاءً وتطورًا.
على الرغم من أن Google هو الأفضل في محركات البحث وحتى على مستوى نتائج البحث التي يقدمها للمستخدمين أيضًا، إلا أن هذا لا يعني أنه يوفر نتائج مثالية، حيث يرغب المستخدمون في الحصول على تجربة أفضل حيث يقوم بعض أصحاب مواقع الويب باختراع طريقة جديدة للتلاعب بـ SEO تصدر نتائج البحث بشكل غير عادل وبالتالي فهي تساهم في تجربة المستخدم السيئة التي يقدمها أكبر محرك بحث في العالم.

‫2 تعليقات

  1. تصميم اعلانك عن طريق الذكاء الصناعي

    اعلاناتك افضل من خلال هذا الاذاة
    احصل على 500 دولار مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى