SEO

10 خطوات لكتابة مقالة في مدونة 2022

خطوات لكتابة مقالة

10 خطوات لكتابة مقالة في مدونة 2022

 

 يمكن أن تساعد مقالات مدونة العمل رائد الأعمال في الترويج لشركته أو الروائيين في استكمال كتابتهم الإبداعية. نتيجة لذلك ، يمكن اعتبار الوقت الذي تقضيه في تعلم كيفية إنشاء منشور مدونة استثمارًا في حياتك المهنية بشكل عام.

كيف تكتب مقالة في 10 خطوات
10 خطوات لكتابة مقالة في مدونة 2022

4 عناصر لمدونة جيدة

هناك العديد من أنواع المدونات المختلفة ، لكن المدونة الجيدة ، بغض النظر عن موضوعها ، غالبًا ما يكون لها سمات معينة. سواء كنت تنشئ مدونة لمراجعة الأفلام على WordPress أو مدونة يوميات شخصية على Tumblr ، فإليك بعض خصائص مقالات لمدونة جيد يجب مراعاته:
 
1. موضوع محدد: الخطوة الأولى في بدء مدونتك الخاصة هي أن يكون لديك موضوع محدد ووجهة نظر. لجذب الجمهور وتطوير قاعدتك من خلال المشاركات الاجتماعية ، يجب أن تكون قادرًا على التواصل بشكل فعال ولديك موضوع محدد بوضوح والذي تكون على علم به وشغوف به. اختر أفكارًا للموضوعات جذابة لجمهورك المستهدف ، واقرأ إدخالات المدونة الأخرى لتتعلم من الكتاب الذين يعالجون مشكلات مماثلة.
 
2. عنوان رائع: مطلوب عنوان رائع لنشر مدونة رائعة. ستجذب العناوين القوية والمثيرة انتباه القراء وتنتج نتائج جيدة إذا تم تحسينها جيدًا لمحركات البحث. ضع في اعتبارك تحسين محرك البحث (SEO) والبحث عن الكلمات الرئيسية أثناء إنشاء العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية والنقاط. عادةً ما تحتوي المدونة الناجحة على عناوين رئيسية مكتوبة جيدًا تحث القراء على القراءة.
 
3. نقطة جذب: تصطاد غالبية إدخالات المدونة الجيدة القراء بمشكلة أو مشكلة يتم تقديمها في العنوان الرئيسي. بمجرد الدخول في نص منشور المدونة ، يجب على المؤلفين طرح فكرة المقالة بإيجاز مع خطاف يعد القارئ بالمزيد. يمكن مقارنة منشورات المدونة بالمقالات المقنعة لأنه بصرف النظر عن الأسلوب أو الموضوع ، يحاول المدون إقناع القارئ برؤية وجهة نظره والاتفاق معها.
 
4. حل: الآن بعد أن قمت بإنشاء موضوع محدد ، حان الوقت لتقديم وجهة نظرك الفريدة حول الموضوع أو حل المشكلة التي عالجتها. يعود القراء إلى المدونات بشكل متكرر لأنهم يتصلون بالمدون. إنهم يتعاطفون مع وجهة نظر المدون وقد أصبحوا يعتمدون على معرفتهم. توفر أفضل إدخالات المدونة منظورًا شخصيًا حول موضوع أو قضية وتعكس بشكل فعال وجهات نظر المدون ووجهة نظره.

خطوات لكتابة مقالة متوافقة مع السيو

كيف تكتب مقالة في 10 خطوات

تقع على عاتقك بصفتك مدونًا مسؤولية البحث عن الأدوات التي ستساعدك على تحسين كتابتك وجعل مدونتك أكثر نجاحًا. فيما يلي قائمة بالاقتراحات لمساعدتك في تحسين منشورات المدونة الخاصة بك.
 
1. مناقشة قضية مثيرة للاهتمام. تتناول القطع الأكثر شيوعًا موضوعًا جذابًا يثير اهتمام جمهورك المستهدف. بمجرد أن تقرر موضوعًا يتوافق مع موضوع مدونتك ، فقد حان الوقت لوضع قدراتك الكتابية في العمل والبدء في صياغة منشور المدونة ذي الصلة.
2. إنشاء عنوان مشاركة جذاب. العناوين مهمة في جذب القراء إلى موقعك وزيادة مشاهدات الصفحة بعد النشر. يمكن أن تتعطل مشاركة المدونة الجيدة إذا كانت تفتقر إلى عنوان ملفت للنظر. أنشئ عنوانًا آسرًا يجذب الزوار لقراءة المحتوى الخاص بك.
3. إنشاء مخطط آخر. من الأهمية بمكان أن تحدد الخطوط العريضة للمحتوى الخاص بك قبل البدء في الكتابة. توفر لك المدونات حرية اللعب بالبنية والشكل. حدد كيف تريد تنظيم أفكارك وهيكل منشورك لتوجيه القراء خلال عملية التفكير الخاصة بك ومساعدتهم على الارتباط بوجهة نظرك.
4. اشرح كيف ترتبط بالموضوع. لطالما كان التدوين شكلاً شخصيًا عميقًا من أشكال الكتابة. يتفاعل المدونون مع جماهيرهم وينشئون محتوى متميزًا من خلال تخصيص كتابة مدوناتهم وإنشاء اتصال بمحتوى مدونتهم.
5. استخدم تخطيطًا بسيطًا. تتضمن المدونات الأكثر فاعلية فقرات موجزة تغطي موضوعات معينة. كثيرًا ما يستخدم المدونون النقاط النقطية لسرد المفاهيم التي تدعم رسالتهم الرئيسية. تأكد من أن مقالتك منظمة وجذابة بصريًا حتى يتمكن الأشخاص من متابعة أفكارك.
6. عبر عن نفسك من خلال كتاباتك. المدونون ، مثلهم مثل جميع المؤلفين ، لديهم حظر كاتب من وقت لآخر. أهم شيء يمكنك القيام به للتغلب على العوائق في عملك هو إنشاء موضوعات منشورات مدونة يمكنك الارتباط بها على مستوى شخصي عميق. يجب أن يكون نشر المدونة عملاً شغوفًا. ستساعد كتابة منشورات المدونة حول الموضوعات التي تثير شغفك القراء على التواصل مع عملك وتوسيع نطاق متابعتك.
7. تقديم اقتراحات للعلاجات. من الأهمية بمكان أن يكون لديك وجهة نظر قوية في إدخالات مدونتك وأن تنهيها باستنتاج واضح أو حل لمشكلة ركزت عليها. لا يكفي تقديم لمحة سريعة عن موضوع ما ؛ القراء يعتمدون عليك لإرشادهم خلال مشكلة بطريقة مستنيرة. بدلاً من تقديم أمثلة قصصية خفيفة ، قدم لجمهورك دراسة حالة جيدة المصادر وذات صلة بالموضوع المطروح.
8. فكر في تحسين محرك البحث. لإنشاء نقرات على المحتوى الخاص بك وجلب قراء جدد إلى صفحتك ، تأكد من أن تحسين محركات البحث لصفحتك على قدم المساواة. تحقق من اتجاهات مُحسّنات محرّكات البحث والمصطلحات المهمة ، ثم قارن منشور مدونتك بالنتائج ذات الترتيب الأعلى لمصطلحات البحث ذات الصلة. من الناحية المثالية ، تريد أن تظهر مشاركاتك بالقرب من أعلى تصنيفات محرك البحث.
9. تحقق من وجود أخطاء. بمجرد الانتهاء من المسودة الأولية لمنشور مدونة ، قم بمراجعتها مرة أخرى بحثًا عن الأخطاء المطبعية والصياغة الغريبة. غالبًا ما يفقد المدونون الجدد الذين يعملون على مدونتهم الأولى هذه الخطوة ويسارعون لإرسال منشوراتهم الجديدة. لا يكفي التركيز على تحسين محرك البحث أو إنشاء رسم بياني أنيق لموقعك ؛ يجب على المدونين المحترفين بذل قصارى جهدهم لضمان خلو منشوراتهم من الأخطاء المطبعية والأخطاء الطائشة.
10. تسويق كتاباتك. عندما يكون لديك عدد كافٍ من إدخالات المدونة ، فقد حان الوقت لبدء التواصل والترويج لعملك. إذا كانت مدونتك مرتبطة بعملك ، فإن الترويج أمر حيوي للغاية. ضع في اعتبارك نشر الضيف على مدونة ذات صلة ، أو المشاركة في بودكاست ، أو إطلاق قائمة بريد إلكتروني للترويج لعملك الخاص. يعد تسويق المحتوى عنصرًا مهمًا في أن تصبح مدونًا ناجحًا. قم بإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وتغريدات حول عملك ، مع إبراز إدخالات المدونة التي تعد أمثلة قوية بشكل خاص لنوع الكتابة التي قد يكتشفها القراء على موقعك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى